الإثنين , سبتمبر 23 2019
الرئيسية / الأخبار / استقالة الوزير الناطق باسم الحكومة سيدي محمد ولد محم

استقالة الوزير الناطق باسم الحكومة سيدي محمد ولد محم

استقال وزير الثقافة والصناعة التقليدية الناطق الرسمي باسم الحكومة الموريتانية سيدي محمد ولد محم صباح اليوم الجمعة 28 يونيو 2019.

وتأتي استقالة ولد محم بعد ساعات من مؤتمر صحفي عقده أمس الخميس على هامش الاجتماع الأسبوعي للحكومة.

وتعد هذه الاستقالة الثانية للوزير سيدي محمد ولد محم إذ سبقتها استقالته من رئاسة وتسيير الحزب الحاكم .

وقد بدأ التحليل حول حيثيات استقالة الوزير وعن أسبابها  الحقيقية حيث أرجعها البعض بأنها تنفيذ لتهديده السابق والذي وهدد به الوزير في حالة تم استدعاء زوجه المديرة السابقة للتلفزيون الرسمي السيدة خيرة منت الشيخاني من طرف الشرطة القضائية كما رجحها البعض الآخر أنه محاولة اعداد الأوراق من أجل الدخول في حكومة جديدة مع النظام القادم التي يرى البعض بأنه قد يكون مؤهل لرئاستها .

وقد الذهب البعض بعيدا في تحليله وأوزعها بأن تكون هي نتيجة صراع الأجنحة الموجود داخل الحكومة الموريتانية وأن ولد محم يعتبر حلقته الضعيفة حيث لم يستطع أن يفرض نفسه في الحملة الرئاسية الماضية .

وبين تحليل هذا وذاك يبقى التفسير الوحيد للاستقالة هو بيد الوزير سيدي محمد ولد محم الذي جاءت استقالته قبل شهر من نهاية النظام الحالي وبداية النظام الجديد الذي سيرأسه الرئيس المنتخب محمد ولد الشيخ محمد أحمد ولد الغزواني .
ويعتبر ولد محم من الوزراء القلائل الذين أعتمد عليهم النظام الحالي في تسويقه للعالم بعد انقلابه على الرئيس المنتخب سيدي محمد ولد الشيخ عبد الله ، كما يملك معاليه وسائل الاقناع والحنكة والحكمة وتعتبر استقالته من الحكومة خسارة كبيرة.



شاهد أيضاً

تعيينات جديدة

أصدر الرئيس محمد ولد الغزواني مساء الخميس مرسومين عين بموجب أحدهما محمد محمود ولد بوعسرية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Send this to a friend