الإثنين , سبتمبر 23 2019
الرئيسية / الأخبار / اسنيم توقع اتفاق مع مناديب العمال لحل مشاكلهم تفاديا لإضراب

اسنيم توقع اتفاق مع مناديب العمال لحل مشاكلهم تفاديا لإضراب

وقع مناديب عمال الشركة الوطنية للصناعة والمناجم “سنيم”، اليوم الاثنين اتفاقا مع الشركة يتضمن النقاط الأربعة التي اقترحتها الشركة قبل يومين، لتجنب دخول العمال في إضراب عن العمل سبق أن أودعوا إشعار لدي المصالح المعنية بالشركة لتنفيذه.

وقدمت شركة “سنيم” مقترحا لمناديب العمال في إطار مفاوضاتهما مع المناديب يقضي بمنح كل عامل مبلغ 20 ألف أوقية، وزيادة علاوة الإنتاج المستحقة في شهر مايو الجاري بنسبة 20%، في حال وصل الإنتاج نهاية الشهر سقف 950 ألف طن.

بالإضافة إلى تخصيص مبلغ 600 مليون أوقية قديمة، كغلاف اجتماعي (يتم توزيعه على بعض المجالات كالأثاث المنزلي والشؤون الثقافية والرياضية)، فيما يتم تقسيم الباقي منه على عمال الشركة، وقد قدر المناديب نصيب كل عامل من المبلغ بـ 35 ألف أوقية.

كما يقضي المقترح بحل مشكلة الفئة العمالية المعروفة بـ S4 ، وهي مجموعة من العمال كانت تعمل لصالح الشركة عبر شركات وسيطة، وتم دمجها في الشركة بشكل رسمي بقرار من السلطات الموريتانية في إطار سعيها لحل مشكلة الجرنالية.

وتقول الشركة الوطنية للصناعة والمناجم “اسنيم” إن مقترحها هو أقصى ما يمكن أن تقدمه للعمال في الظرفية الحالية.

وكان مناديب العمال أبلغوا الشركة أن المقترح لا يستجيب لمستوى طموحات العمال، ما أدى لتوقف المفاوضات، قبل يتم بعثها من جديد ليتوصل الطرفان لاتفاق اليوم .

شاهد أيضاً

تعيينات جديدة

أصدر الرئيس محمد ولد الغزواني مساء الخميس مرسومين عين بموجب أحدهما محمد محمود ولد بوعسرية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Send this to a friend