الأحد , يناير 26 2020
الرئيسية / الأخبار / الوكالة الموريتانية للأنباء لا تعترف بالتعديلات الدستورية وتحسينات العلم الوطني

الوكالة الموريتانية للأنباء لا تعترف بالتعديلات الدستورية وتحسينات العلم الوطني

تعتبر الوكالة الموريتانية للأنباء هي المرآة الإعلامية للحكومة ويجب عليها مواكبة كل التعديلات والتحديثات والمجريات الخاصة بالحكومة ونشر كل المواد الصادرة من الحكومة وحتى الخاصة بتحديثات الدستور ورغم أن الجمهورية الإسلامية الموريتانية بدأت منذ عامين تقريبا بالعمل الرسمي بالعلم الجديد إلا أن الوكالة الموريتانية للأنباء يبدوا بأنها من الرافضين للتعديلات الدستورية وخاصة بالمواد المتعلق بتحسينات العلم الوطني حيث جاء في فحو المواد الدستورية المنشور على موقعها وخاصة المادة 8 بأن ” الرمز الوطني هو علم أخضر يحمل رسم هلال ونجم ذهبيين” وحسب التعديلات الجديدة فالعلم يحوي خطين أحمرين .

وقد حاولنا أن نسلط لكم الضوء على تلك الأخطاء المرتكبة في حق المواطن الذي يرفع علم جديد ووكالة وطنه للأنباء تنفي صحة الخطين الأحمرين كما يبدو بعد التصفح بأن القائمين على هذه الوكالة لا يواكبونا التحيسنات والإضافات والتعديلات على الدستور ويمكنكم مشاهدة ذلك بضغط هنا.

وليست هذه الأخطاء فقط في المواد المتعلقة بالمبادئ التي فيها رمز الوطن فقد تجاوزت ذلك لتصل الباب الثالث المتعلق بالسلطة التشريعية حيث مزال الوكالة الموريتانية للأنباء تحتفظ بالمادة 46 من الدستور الموريتاني والتي كانت تتحدث عن مكونات السلطة التشريعية “المادة 46: يتشكل البرلمان من غرفتين تمثيليتين: الجمعية الوطنية ومجلس الشيوخ” . اضغط هنا  

ويبدوا بأن الوكالة لا تعترف بالمجالس الجهوية المنشأة حديثة بعد التعديلات الجديدة .

شاهد أيضاً

جالو مامادو باتيا يعود إلى انواكشوط

عاد رئيس المجلس الدستوري السيد جالو مامادو باتيا، إلى نواكشوط الليلة البارحة قادما من القاهرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Send this to a friend