الأربعاء , أكتوبر 16 2019
الرئيسية / الأخبار / محادثات وحوارات مباشرة بين الحكومة والمعارضة

محادثات وحوارات مباشرة بين الحكومة والمعارضة

اجتمع مرشح رئاسيات يونيو 2019 النائب بيرام ولد الداه ولد اعبيدي نيابة عن مرشحي المعارضة بمعالي وزير التشغيل و الوظيفة العمومية والناطق الرسمي باسم الحكومة و رئيس لجنة تسيير الحزب الحاكم سيدنا عالي ولد محمد خونه نيابة عن الحكومة الموريتانية بدعوة من الأخير للتشاور حول الواقع السياسى بموريتانيا.

وأوضح ولد اعبيد في المؤتمر الصحفي أن اللقاء سيتم تعميمه على مرشحي المعارضة الأربعة، مشيرا إلى أن ما تقوم به المعارضة من حوار وتفاوض ونقاش مع النظام يتم بصفتها معارضة موحدة وفق الأسس والأفكار والمواقف التي يتفق عليها المرشحون الأربعة.

كما شكر ولد اعبيد النظام على قبول دعوة المعارضة لحل المشاكل العالقة عن طريق التفاوض، لافتا إلى أن اللقاء تناول تقديم نظرة المعارضة للعلاقة التي يجب أن تجمعها بالنظام وكيفية تنقية الأجواء بين الطرفين.

قال ولد أعبيدى بأن الاجتماع يدخل ضمن مساعى الأطراف السياسية الرامية إلى إطلاق حوار جدى، مؤكدا أنهم طرحوا العديد من القضايا المستعجلة لتهيئة الأجواء، كإطلاق سراح الصحفى أحمد ولد الوديعة ، ووقف متابعة المعارضين فى الخارج.

وأكد معالي الوزير سيدنا عالى ولد محمد خونه إن الهدف هو التشاور مع القوى السياسية من أجل تطبيع الحياة السياسية، والخروج بخلاصات توافقية بين معارضة بناء تقترح وتنتقد، وبين أغلبية تقرر وتنفذ.

وأضاف معالي الوزير أن لجنة تابعة للمعارضة ستتولى صياغة رؤية المعارضة للعلاقة بين الطرفين ومن ثم سيستلمها النظام للإجابة عليها.

شاهد أيضاً

تحليل/بويايْ سيدأحمد اعلِ

لاجدال فى أن السياسة لعبة ومن يلعب تلك اللعبة إما أن يتألق وإما ان يحترق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Send this to a friend