الإثنين , سبتمبر 23 2019
الرئيسية / الأخبار / من ازويرات ولد بوبكر يلتزم بزيادة رواتب عمال اسنيم رفع غلاف الصندوق الخاص بالحالات الاجتماعية لعمالها

من ازويرات ولد بوبكر يلتزم بزيادة رواتب عمال اسنيم رفع غلاف الصندوق الخاص بالحالات الاجتماعية لعمالها

التزم المترشح السيد سيدي محمد بوبكر بوسالف بزيادة رواتب عمال شركة اسنيم و برفع غلاف الصندوق الخاص بالحالات الاجتماعية لعمالها من 500 مليون إلى مليار أوقية قديمة محملا السلطة في البلد المسؤولية نتيجة “عدم فتح حوار صريح مع العمال وتعاملها معهم مما أوصل الشركة إلى هذه الأضرار التي مازالت تواجهها” على حد تعبيره.

وقال في خطابه خلال مهرجان انتخابي بمدينة ازويرات:” إنه ليس لديه من كلمات للتعبير عن فرحته وامتنانه لساكنة ولاية تيرس زمور على المهرجان الحاشد وخروجها عن بكرة أبيها لتجدد العهد مع النضال و مع الكرامة والعزة”.

وحيى المتقاعدين الذين يعانون من غلاء المعيشة ومن التهميش حسب قوله كما أشاد بمبادرات اتواجيل وافديرك وشكر حضورهما للمهرجان واصفا إياه بالمعبر عن رغبة المواطنين في التغيير.
وأشاد بصمود عمال شركة اسنيم خلال السنوات الماضية قائلا:
“لا توجد دولة في العالم تصل درجة فيها عدم المسؤولية إلى أن تترك عمال أكبر شركة بها يضربون لأكثر من ستين يوما دون حوار”.
وأضاف أن مساهمة شركة اسنيم والعاملين بها في اقتصاد موريتانيا تعد مساهمة كبيرة وأساسية وأن أي تهاون من أية حكومة في حقهم هو تهاون في حق الوطن و اقتصاده على حد قوله ، مبينا أن مصالح الشركة تعتمد أساسا على العمال بوصفهم العمود الفقري لها مما يحتم المحافظة على حقوقهم وحمايتها واستفادتهم من كل الفترات التي ترتفع فيها مردوديتها وانتاجها .
وأشار إلى أن ارتفاع أسعار الحديد ومردودية الشركة خلال الفترة الانتقالية 2005-2007 انعكس على العمال بزيادة رواتبهم ب 21 بالمائة وتخصيص غلاف اصطناعي ب 500 مليون اوقية لحاجياتهم الاجتماعية وهي الزيادة التي لم تتم بعدها أية زيادة حتى الآن على حد قوله.
ووصف وضعية العمال غير الدائمين بالمزرية ، متعهدا بتسوية أوضاعهم طبقا للقانون وبانتهاء ما وصفه بالاستغلال اللاإنساني الممارس عليهم في حال صوت له المواطنون وبرفع رواتب كافة الموظفين والمتقاعدين ووقف بيع أرصدة اسنيم من المناجم بصفة فورية.
وتعهد المترشح بوضع حد لما وصفه بالابتزاز الذي يتعرض له العاملون بهذا المجال وبفتح المناطق التي يمكن لهم الاستفادة منها .
وقال:” إن السنوات العشر الماضية ازدادت فيها عائدات البلد من معادن الذهب والحديد والنحاس وزادت الكميات المصدرة منها وحصلت البلاد على مليارات الأوقية” مضيفا أن من حق أي شخص أن يتساءل اين ذهبت هذه الموارد .
وتعهد بإحياء مدينة ازويرات وخاصة احياء الترحيل وبفتح آفاق جديدة للبلد في حال تم التصويت له يوم الاقتراع مطالبا المواطنين بحماية أصواتهم من التزوير.
وحث طاقم الحملة على مستوى الولاية خلال مداخلاتهم على ضرورة صنع التغيير واستغلال الفرصة بالتصويت للمترشح يوم الثاني والعشرين يونيو الجاري باعتباره رجلا مشهودا له بحسن التسيير والاستقامة والقدرة على ادارة الملفات الحساسة حسب قولهم .
وتوالت مداخلات بعض رؤساء الأحزاب السياسية والكتل الداعمة للمترشح معبرة عن رفضها لمواصلة نهج العشرية الأخيرة من معاناة و سوء تسيير على حد قولهم .

شاهد أيضاً

تعيينات جديدة

أصدر الرئيس محمد ولد الغزواني مساء الخميس مرسومين عين بموجب أحدهما محمد محمود ولد بوعسرية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Send this to a friend