الأربعاء , يناير 29 2020
الرئيسية / الأخبار / موقع mondafrique ينشر مقالا بعنوان برنامج محمد ولد بوعماتو الرئاسي لموريتانيا

موقع mondafrique ينشر مقالا بعنوان برنامج محمد ولد بوعماتو الرئاسي لموريتانيا

نشر الصحفي نيكولا بو مقالا بعنوان: برنامج محمد ولد بوعماتو الرئاسي لموريتانيا، استهله بالقول إن ولد بوعماتو ضمن مجموعة من ثلاثة أسماء اختارتها المعارضة الموريتانية للترشح للرئاسة. الصحفي الذي يدير موقع “موندافريك” استعاد تصريحات سابقة لولد بوعماتو خلال افتتاحه مؤسسة تكافؤ الفرص في إفريقيا التي يترأسها رجل الأعمال المقيم في الخارج. وتحدث ولد بوعماتو حينها عن أن يحلم بإفريقيا لا تكون فيها السلطة مطية للحصول على الثروة، كما تحدث عن ضرورة ضمان الحصول على التعليم والرعاية الصحية وشفافية الانتخابات والقضاء على الفساد في القارة.

وتناول المقال أعمال بوعماتو الخيرية في موريتانيا لاسيما مستشفى العيون ودعمه للتعليم والصحة والمنظمات الخيرية، كما قال. وشبّه ما يقوم به ولد بوعماتو بأعمال بيل غيتس ومو إبراهيم الخيرية. كما تحدث عن نشأته المتواضعة داخل أسرة من 12 فردا وسرعان ما تيتم من أبيه ثم عمل محاسبا وشق طريقه لكي يصل إلى رئاسة الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين، حسب كاتب المقال.

بو قال إن ولد بوعماتو كان يقف خلف الرئيس الأسبق اعل ولد محمد فال ويدعم ترشحه للرئاسة لكن وفاة هذا الأخيرة والفراغ الذي خلّفه حتّمت عليه دخول حلبة السياسة. واستعرض فقرات من بيانه الأخير الذي هاجم فيه نظام الرئيس محمد ولد عبد العزيز.

المقالة الأصلية باللغة الفرنسية هنا

شاهد أيضاً

جالو مامادو باتيا يعود إلى انواكشوط

عاد رئيس المجلس الدستوري السيد جالو مامادو باتيا، إلى نواكشوط الليلة البارحة قادما من القاهرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Send this to a friend