السبت , يناير 25 2020
الرئيسية / الأخبار / نزل كالصاعقة على جماهير الملكي.. صاحب القرارات التحكيمية المثيرة للجدل يدير الكلاسيكو

نزل كالصاعقة على جماهير الملكي.. صاحب القرارات التحكيمية المثيرة للجدل يدير الكلاسيكو

الحكم الإسباني أليخاندرو هيرنانديز سيعود من جديد لإدارة مواجهة الكلاسيكو بينريال مدريد وضيفه برشلونة السبت المقبل في المرحلة الـ26 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ونزل الخبر كالصاعقة على جماهير الملكي التي رجعت بالذاكرة إلى كلاسيكو الموسم الماضي الذي جرى في الكامب نو وانتهى بالتعادل 2-2، واتهم وقتها هيرنانديز بأنه حابى برشلونة في قرارات تحكيمية عدة.

ورغم أنه طرد سيرجي روبرتو بالبطاقة الحمراء المباشرة بعدما صفع مدافع الريال على وجهه، فإن هناك قرارات تحكيمية في الشوط الثاني لا تزال في ذاكرة عشاق الريال:

– الهدف الثاني الذي سجله ليونيل ميسي بعد تمريرة من لويس سواريز كانت بداية الهجمة خطأ ارتكبه الأخير على المدافع رافاييل فاران، لكن الحكم احتسب الهدف رغم أن الحكم الرابع أبلغ هيرنانديز بأن سواريز ارتكب خطأ على فاران.

– عدم احتساب ركلة جزاء لمارسيلو بعدما أثبتت الإعادة التلفزيونية أن جوردي ألبا ارتكب خطأ على المدافع البرازيلي داخل منطقة الجزاء.

كما أدار هيرنانديز الكلاسيكو في موسم 2015-2016 الذي انتهى بفوز ريال مدريد 2-1، لكنه طرد في هذه المباراة سيرجيو راموس، كما ألغى هدفا لغاريث بيل بداعي خطأ ارتكبه النجم الويلزي على جوردي ألبا لكن الإعادة التلفزيونية أثبتت صحة الخبر.

وفي موسم 2016-2017، أدار هيرنانديز الكلاسيكو الذي انتهى بفوز برشلونة 3-2 فيالبرنابيو والذي شهد أيضا طرد راموس بالبطاقة الحمراء بعد خطأ على ليونيل ميسي.

في المقابل فإن هيرنانديز ارتكب أكثر من خطأ تحكيمي مثير للجدل بحق برشلونة أبرزها، عدم احتسابه “الهدف الفضيحة” لسواريز في مرمى ريال بيتيس، علما أن الكرة تجاوزت خط المرمى بأكثر من نصف متر.

أما كلاسيكو الأربعاء في إياب نصف نهائي كأس الملك، فسيدير المباراة الحكم خوسيه ماريا مارتينيز الذي أدار مواجهة الذهاب التي انتهت بفوز ساحق للبرسا في الكامب نو 5-1.

شاهد أيضاً

جالو مامادو باتيا يعود إلى انواكشوط

عاد رئيس المجلس الدستوري السيد جالو مامادو باتيا، إلى نواكشوط الليلة البارحة قادما من القاهرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Send this to a friend