الخميس , ديسمبر 12 2019
الرئيسية / الأخبار / واتس آب تصدر نسخة تجريبية من تطبيقاتها تأتي بميزة التحكم في دعوة المجموعات

واتس آب تصدر نسخة تجريبية من تطبيقاتها تأتي بميزة التحكم في دعوة المجموعات

قبل نحو أسبوعين من الآن، ظهرت نسخة تجريبية من تطبيق واتس آب لنظام iOS، وفيها اختبرت الشركة ميزة جديدة ستجعل من السهل على المستخدمين التحكم في ما إذا كانوا يريدون إضافتهم إلى مجموعة، بعبارة أخرى إمكانية التحكم في دعوة المجموعات، والآن ظهرت نفس هذه الميزة أو الأدوات من على نسخة تجريبية أخرى ولكن تدعم نظام أندرويد.

وبفضل هذه الميزة يُمكِن للمستخدمين تجنّب إضافتهم إلى مجموعة واتس آب دون إذنهم، على أن توفّر لهم ثلاثة مستويات للتحكم في الانضمام إلى مجموعات واتس آب، بدوره هذه الميزة معطّلة حاليًا في هذه النسخة التجريبية، ولكن من المتوقع أن نراها في نسخة تجريبية لاحقة تكون متاحة للاستخدام.

عمومًا فور تمكين الاستخدام، ستيمكن المستخدم من الوصول إلى هذه الميزة من خلال الانتقال الى اعدادات التطبيق ومن ثم الحساب يليه الخصوصية وصولًا لقسم المجموعات، على أن يُتيح القسم الفرعي للقسم المذكور ثلاث خيارات للتحكم في الدعوة والمُتمثلة بـ:

الخيار الأول “بالجميع” الذي سيسمح لأي شخص بإضافة المستخدم إلى مجموعة دون الحاجة إلى دعوة، أما الخيار الثاني فيتمثّل “بجهات الاتصال الخاصة بي”، حيث سيسمح فقط للمشرف الموجود في قائمة جهات الاتصال الخاصة بالمستخدمين بإضافة المستخدم إلى مجموعته، وهنا سيتعين على الآخرين إرسال دعوة للمستخدم، والتي يمكن قبولها أو رفضها.

والخيار الثالث يتمثّل “بلا أحد” حيث سيحظر الجميع من إضافة مستخدمين إلى مجموعة واتس آب، بمعنى آخر لا يمكن إضافة المستخدم مباشرة في المجموعة، على أن يحصل على طلب في كل مرة يرغب فيها شخص ما في إضافته إلى مجموعة.

أخيرًا وكما أشرنا سابقًا، هذه الأدوات ما زالت في مراحل الاختبار الأولى من على أندرويد، وبنفس الوقت متاحة للاستخدام من على iOS ولكن بنسخة تجريبية، ومن المتوقع جدًا أن نراها في الإصدار الرئيسي من التطبيق خلال الأسابيع القليلة القادمة.

شاهد أيضاً

جالو مامادو باتيا يعود إلى انواكشوط

عاد رئيس المجلس الدستوري السيد جالو مامادو باتيا، إلى نواكشوط الليلة البارحة قادما من القاهرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Send this to a friend