الإثنين , سبتمبر 23 2019
الرئيسية / الأخبار / وزير الداخلية يرفض التعليق على قطع الانترنت في المؤتمر الصحفي -مخرجات المؤتمر-

وزير الداخلية يرفض التعليق على قطع الانترنت في المؤتمر الصحفي -مخرجات المؤتمر-

وزير الداخلية  اللجنة المستقلة للانتخابات هي التي سيرت الانتخابات الرئاسية كما سيرت الانتخابات الماضية وهي منبثقة من الحوار الوطني الشامل الذي شاركت فيه أحزاب المعارضة.
المعارضة كانت ستكون ممثلة في اللجنة ولكن في اللحظات الاخيرة اختاروا عدم المشاركة في اللجنة ولكنهم شاركوا في الانتخابات الرئاسية التي طبعتها المهنية والشفافية .
لقد أوضحت للمترشحين الأربعة بأن كل مكتب له محضر والنتائج على موقع اللجنة ونتائج اللجنة المستقلة للانتخابات نتائجها مؤقتة وكلمة الفصل للمجلس الدستوري وبأنهم إذا كانت لديهم طعون فليقدموها للمجلس الدستوري بالبراهين والأدلة .

وقد تساءل الوزير عن السبب وراء الطعن في نتائج اللجنة المستقلة للانتخابات الآن وقبول تلك النتائج الخاصة بالانتخابات الماضية التي كانت أكثر تعقيد .
كما قال الوزير فوجئنا قبل إعلان اللجنة المستقلة للانتخابات لحصيلة نتائجها النهائية المؤقتة بخروج مظاهرات طاعنة في نتائج أحد المترشحين ولكن يبدوا بأن المخطط كانت مرسومة قبل الانتخابات للخروج إلى الشارع معللين ذلك بالمأمورية الثالثة والحكم الفردي ولكن حين احترم الدستور بدأت تلك الأيادي تبحث عن مخطط آخر مدعين بذلك تزوير الانتخابات التي شهد القاصي والداني بنزاهته والتي دون بعض قادة الأحزاب المعارضة وأشاد بها .
كما أعلن للجميع بأن الحكومة لن تقبل المساس بالأمن الوطني وأنه سيظل خط أحمر .
كما أكد بإن الاحتجاجات الحالية يقودها أجانب وقد وصلوا حتى الساعة إلى مئة أجنبي وأن لهم علاقة بأحد المترشحين ولكن لن نرأف بهم سنحقق معهم وننزل عليهم أقصى العقوبات .

كما رفض وزير الداخلية التعليق على قطع الإنترنت على عموم التراب الوطني حين سأله أحد الصحافة عن الطريقة التي يمكن للمواقع نشر ماجاء في المؤتمر الصحفي .

 

شاهد أيضاً

تعيينات جديدة

أصدر الرئيس محمد ولد الغزواني مساء الخميس مرسومين عين بموجب أحدهما محمد محمود ولد بوعسرية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Send this to a friend