الخميس , ديسمبر 12 2019
الرئيسية / الأخبار / ولد بتاح:لقد لامست في ولد الغزواني متطلبات كان الحزب يطرحها وهي أن موريتانيا للجميع ولذلك دعمناه

ولد بتاح:لقد لامست في ولد الغزواني متطلبات كان الحزب يطرحها وهي أن موريتانيا للجميع ولذلك دعمناه

أعلن رئيس حزب اللقاء الديقراطي محفوظ ولد بتاح دعمه لوزير الدفاع السابق المرشح للرئاسيات محمد ولد الغزواني المدعوم من النظام.

وقال ولد بتاح خلال مؤتمر صحفي اليوم، إن قرار دعم ولد الغزواني يأتي بعد فشل المعارضة في التوافق حول مرشح موحد للرئاسيات المقبلة.

“ليس مقايضة ولا مبايعة، وإنما لدينا قناعة قوية أن هذا المترشح هو الذي يفي بمتطلبات المرحلة”.

وقال ولد بتاح أمام عدد من قادة وأنصار حزبه إن دعم ولد الغزواني تقرر نظرا “لماضيه المهني، حيث خطت المؤسسة العسكرية في عهده خطوات جادة في تجسيد مهامها الوطنية”.

وأضاف ولد بتاح أنه “لامس في ولد الغزواني متطلبات كان الحزب يطرحها وهي أن موريتانيا للجميع”.

ولم تتمكن أحزاب المعارضة من التوافق حول مرشح موحد للرئاسيات التي تشهدها البلاد الصيف المقبل، لتقرر ترك الخيار لكل حزب لاختيار مرشحه، وقد توزعت أحزاب المعارضة بين مرشحي المعارضة والمرشح المدعوم من النظام.

 وأضاف ولد بتاح الذي كان يطمح لترشيحه من قبل التحالف الانتخابي لأحزاب المعارضة، إن مجموعة حزب اللقاء راعت في دعمها لولد الغزواني مطلب الأمن والإستقرار، معتبرا أنه يمتلك رؤية سياسية واضحة لما يدور بالساحة نظرا لتجربته الطويلة بالمؤسسة العسكرية.

ويعتبر ولد بتاح أحد قادة التحالف الانتخابي المعارض، وسبق أن ترأس دوريا المنتدى الوطني للديمقراطية والوحدة، وكانت وزارة الداخلية قد حلت حزب اللقاء الديمقراطي الوطني الذي يرأسه، وذلك ضمن قرار شمل عددا من الأحزاب السياسية، لم تحصل على نسبة 1% خلال انتخابين ممتاليين.

وسبق له أن تولي منصب وزير العدل في الحكومة الانتقالية عام 2005 التي كان يقودها الوزير الأول السابق المرشح حاليا للرئاسة سيدي محمد ولد بوبكر.

شاهد أيضاً

جالو مامادو باتيا يعود إلى انواكشوط

عاد رئيس المجلس الدستوري السيد جالو مامادو باتيا، إلى نواكشوط الليلة البارحة قادما من القاهرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Send this to a friend