الجمعة , نوفمبر 22 2019
الرئيسية / الأخبار / ولد مولود يعلن ترشحه ويؤكد بأنه سينتصر في هذه المعركة بقوة الحق

ولد مولود يعلن ترشحه ويؤكد بأنه سينتصر في هذه المعركة بقوة الحق

أعلن رئيس حزب اتحاد قوى التقدم محمد ولد مولود عن ترشحه رسميا للانتخابات الرئاسية المقبلة، متعهدا بالعمل على تعزيز الوحدة الوطنية ومضاعفة الأجور.

وقال ولد مولود في خطابه ترشحه مساء اليوم السبت 06 إبريل 2019، إن مضاعفة الأجور ستشمل على التحديد العمال البسطاء والمتوسطين في مختلف القطاعات المدنية والعسكرية.

كما وصف ولد مولود رواتب العمال الموريتانيين بأنها لا تغني من جوع، متعهدا بإيجاد حلول للبطالة في ظرف عاجل، وإعداد وتنفيذ قانون لمكافحة الثراء غير الشرعي، وحل أزمة الشيخ الرضى بحيث يستعيد المتضررون حقوقهم.

وقال المترشح إنه سيضع استراتيجية للتصدي للكوارث الطبيعية وخصوصا الجفاف الذي قال إنه يهدد فئة واسعة من أبناء الوطن، وعصرنة القوات المسلحة والأمنية على أسس مهنية حتى يتمكن البلد من مواجهة المخاطر الأمنية.

وأضاف أنه سيعمل على تنظيم منتديات عامة لإصلاح التعليم، مشيرا إلى أن ما يرمي إلى تحقيقه في مجال التعليم ينبغي أن يكون من مخرجات حوار يشارك فيه الجميع.

وشدد ولد مولود على أن نظام التقاعد يحتاج إلى مراجعة، مشيرا إلى أن الموظفين يعيشون تحت خط الفقر بعد تقاعدهم.

وأعلن ولد مولود تضامنه مع جميع أصحاب المظالم في البلاد، معددا من بينهم المدونين عبد الرحمن ولد ودادي والشيخ ولد جدو.

و أكد ولد مولود ان الانتخابات المقبلة تشكل منعطفا تاريخيا لأنها تأتي في وقت يعاني فيه البلد من اختلالات جوهرية محملا النظام الحالي المسؤولية عن تنامي الفقر و تردي الظروف المعيشية للمواطنين، بحسب قوله.

و تحدث ولد مولود عن الأحزاب التي أعلنت تبنيها و دعمها لترشحه، قائلا انهم يحملون نفس المشروع الذي هو تحقيق تناوب ديمقراطي على السلطة في البلاد.

وقال ولد مولود مخاطباً المئات من أنصاره: «لقد جئتم للتعبير عن ضرورة التغيير في هذا البلد، وضرورة إنهاء هذا النظام الاستبدادي الذي حكمننا لعشر سنوات، لقد اكتفينا منه»

وأضاف: «تلك هي رسالتكم وقد وصلت، الآن أدركت أنني مكلف بمهمة حقيقية من طرف الشعب الموريتاني»، مشيراً إلى أن هذه المهمة هي «التغيير»، وختم مقدمته المرتجلة قائلاً: «سننتصر في هذه المعركة بقوة الحق»

وأوضح ولد مولود أن ترشحه للانتخابات يأتي « سبيلا لإنجاز التغيير الكبير والحقيقي الذي ظل يتطلع إليه هذا البلد طيلة الفترات الماضية، وخصوصا خلال العشرية الأخيرة التي ستخلف في تاريخ بلدنا آثارا بالغة طبعها التردي في أحوال البؤس وعدم التسامح والشقاق والتمييز والفساد وانعدام الأمن »، وفق تعبيره .

و حضر مهرجان إعلان ترشح ولد مولود المقام في ساحة ابن عباس المئات من أنصاره إضافة لشخصيات من أحزاب المعارضة.

شاهد أيضاً

بيان من حزب الوطن

تابع حزب الوطن بمرارة كبيرة ما أقدمت عليه حكومتنا ممثلة في وزير التعليم العالي سيدي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Send this to a friend